المقالات

ماذا سأفعل لبقية حياتي ؟


للكاتبة سوني بت

تغييرات غير متوقعة في الحياة . التحولات المتوقعة . ليال طويلة بلا نوم . ماذا تفعل هذه الأمور الثلاثة ؟

القدرة على إثارة أحد أكثر الأسئلة إثارة للقلق في مكتبة الاستبطان البشري:

ماذا سأفعل في بقية حياتي؟

بينما لا يمكنني الادعاء بالإجابة على هذا السؤال لأي شخص آخر غير نفسي ، يمكنني أن أقدم لمن هم في هذا المنصب بعض النصائح الأساسية حول كيفية التأكد من أن مستقبلك يصبح مشرقًا كما قال الطالب الجديد في صفك. خذ الوقت الكافي لإنشاء خريطة في كثير من الأحيان عندما تواجه قرارًا مهمًا (أو حتى غير مهم) في الحياة ، فإننا نميل إلى اتخاذ أول خيار لائق يأتي أو نسمح للظروف بالاختيار لنا افتراضيًا ، مع تأجيل القرار حتى يقودنا تيار الحياة الذي لا يرحم إلى ما وراء نقطة التحول. كما يمكنك أن تتخيل ، هذه ليست أفضل طريقة للحصول على ما تريده من الحياة. لكن الخيارات التي نواجهها في الحياة يمكن أن تكون متباينة للغاية ، أو متشابهة بشكل مخادع للغاية ، بحيث يصعب معرفة أي منعطف نتخذه. ألن يكون رائعًا إذا كان لدينا نوع من خارطة الطريق لمساعدتنا في معرفة المسارات التي يجب اتباعها وأيها يجب أن نسلكه؟ فيما يلي خمسة أسئلة يجب على الجميع طرحها على أنفسهم قبل الشروع في مسار جديد. يجب استخدام الإجابات على هذه الأسئلة لتوجيه القرارات والإجراءات المباشرة ؛ عندما يظهر خيار ما ، ما عليك سوى مقارنة الخيارات المختلفة برغباتك المعلنة واختيار الخيار الذي يجعلك أقرب إلى أو على الأقل يأخذك بعيدًا عن وجهتك –

أهدافك ورغباتك المعلنة.

1. ماذا يعني النجاح بالنسبة لي؟ كن محددًا جدًا. “أريد أن أكون غنيا” ليس جوابا. ماذا تعني كلمة “غني” على أي حال؟ هل تفكر في رقم ثابت؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فلماذا؟ أم أن مصطلح “غني” هو بديل لبعض الحريات والفرص التي تعتقد أنها تأتي مع المال وحده ، ومن خلال قصرها على إمكانية الوصول إليها فقط من خلال المال ، هل تفقد طرقًا بديلة؟ يمكن أن تكون بعض البدائل الأكثر تحديدًا لعبارة “أريد أن أصبح غنيًا” ، اعتمادًا على الشخص ، هي: “أريد الحصول على دخل صافٍ كافٍ للوفاء بمسؤولياتي المالية الحالية دون جهد ، بالإضافة إلى أن لدي الوقت والمال للسفر” ، أو ” أريد أن أكون قادرًا بشكل مريح على تحمل تكاليف نمط حياة طائرة في مدينة نيويورك “أو” أريد أن أقضي 4 أيام في الأسبوع في المنزل مع أطفالي “، وما إلى ذلك. يجب أن تحاول العثور على ثلاث إجابات على الأقل. إلى السؤال عما يعنيه النجاح حقًا بالنسبة لك شخصيًا ، كل منها يعكس جانبًا مختلفًا مما تعتقد أنه يمثل حياة ناجحة حقًا. وقصر مسألة المال على عبارة واحدة: بعد كل شيء ، أشياء مثل الإشباع الشخصي والمعنى الروحي والاحتياجات والقيم الأساسية الأخرى لا يمكن حلها أو اكتسابها أو حتى التأثر بها بالمال. لم أستكشف أبدًا ما يعنيه ذلك لنا بوعي ، بخلاف بعض الأفكار الغامضة والغامضة عن الشهرة أو الثروة أو أي نجاح دنيوي آخر. إن معرفة ما يعنيه النجاح حقًا بالنسبة لك ، وما تأمله أو تتخيله ستوفره لك هذه التعريفات العامة للنجاح ، وكيف تريد أن تبدو هذه الأشياء جسديًا في حياتك يسمح لك بموازنة اختياراتك بدقة أكبر.

2. ما هي احتياجاتي غير القابلة للتفاوض؟ ضع قائمة بكل الأشياء التي تتخيلها كمعايير لا مفر منها لحياة ناجحة وممتعة. الأسرة ، والسفر ، وخالية من الديون ، وبيئة العمل اللطيفة ، والوضع الاجتماعي ، والمساهمات في المجتمع ، والمشاركة الروحية ، والاعتراف العام ، والحب ، والحماس ، والراحة – أي من هذه الأشياء أو جميعها ، وأي احتياجات أخرى قد تفكر فيها هي احتياجات مشروعة عندما لا ترضي خلق بيئة من التوتر والرغبة وعدم التمكين في حياتك. إن معرفة ما لا ترغب في القيام به بدونه يوضح القيم النسبية للخيارات المختلفة.

3. ما هي حدودي غير القابلة للتفاوض؟ ضع قائمة بكل الأشياء التي لا تريد مطلقًا أن تكون حاضرًا في حياتك. إذا كان التفكير في العمل في بيئة مكتبية هرمية قياسية تجعلك مريضًا ، فاستقيل. إذا كنت لا تستطيع تحمل فكرة العيش في مناخ بارد ، فأضفه إلى القائمة. إذا كان السخرية من لياقتك أو أي سمات أخرى تجعل الحياة غير قابلة للحياة ، ضع ذلك في اعتبارك أيضًا. من خلال معرفة ما لن تتحمله ، يصبح اتخاذ العديد من القرارات أسهل بكثير. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بوضع قواعد وسياسات حول من وماذا ستدعوه إلى حياتك ومعايير السلوك التي لن تتسامح معها.

4. ما هي قيمي الرئيسية؟ اقض بعض الوقت في البحث عن روحك للتوصل إلى قائمة بقيمك الأساسية ، وخلق حياة حولها ستصبح الشخص الذي تريد أن تكونه وتسمح لك أن تعيش الحياة التي تريد أن تعيشها. هل أنت من النوع الذي يذهب.

5. لماذا أريد أن أتذكر؟ ما هو الإرث الذي تريد تركه هنا عندما تمر؟ ماذا تريد أن يقول الناس عن حياتك وعنك كشخص؟ لماذا تريد أن تعرف؟ ماذا تريد أن تقول نعيك عنك؟ إن معرفة المكان الذي تريد أن ينتهي به الأمر يجعل اختيار المسار للوصول إلى هناك وتتبع تقدمك أسهل بلا حدود.

منقول بتصرف

المجلد 3

الساعة 5 صباحًا، على الشاطئ

طالما كنت على الطريق، كنت أمشي بصعوبة، لكن عندما جئت إلى الشاطئ الأسود كان علي أن أجري. لأن المد يتدفق الآن تقريبًا مني. وللتأقلم على المسحوق الجاف بين الأمواج والتلة شديدة الانحدار، أسرعت بكل ما أوتيت من قوة. وظل الأمر هكذا، حتى أن الأمواج أوقعتني على ركبتي، وكدت أسقط على حجر. على مدار كل هذا الوقت، كان الاستعجال، والهواء المنطلق ورائحة البحر تحافظ على حيوية معنوياتي؛ ولكن عندما كنت ذات مرة في الأدغال وبدأت في تسلق الطريق، تعاملت مع الأمربسهولة أكبر.

لقد تخلصتُ من الخوف من الغابة من خلال سلاسل البانجو والصور المحفورة للحالة الرئيسية، وعلى الرغم من ذلك اعتقدت أنها كانت نزهة كئيبة، وخمنت أن التلاميذ كانوا يشعرون بالرعب الشديد عندما صعدوا إلى هناك. فضوء الفانوس الذي يضرب بين كل هذه الجذوع والفروع المتشعبة ونهايات الحبال الملتوية من النباتات المتسلقة جعل المكان كله أو كل ما يمكن أن تراه أشبه ما يكون بأحجية الظلال المتحولة. لقد جاءوا لمقابلتك، يبدون جامدين وسريعي الحركة كالعمالقة، ثم يتراجعون ويختفون؛ لقد كانوا يحلقون فوق رأسك مثل المقارع، ويطيرون في الليل مثل الطيور. كانت أرضية الأدغال تتلألأ بالخشب الميت، بالطريقة التي كانت تُستخدم بها علبة الثقاب للإشعال بعد أن تصطدم بإبليس. لقد سقطت عليّ قطرات كبيرة وباردة من الفروع تشبه العرق. لم يكن هناك رياح تُذكر؛ فقط نسيم جليدي قليل من نسيم الأرض الذي لم يحرك ساكنًا؛ وكانت القيثارات صامتة.

عشر هوايات جديدة بسيطة استكشفها واستمتع بها


إن الهوايات هي تلك الأمور التي نمارسها لأننا نجد أنفسنا شغوفين بها. وقد تتحول بعض الهوايات إلى عمل تجاري أو مسار مهني، ولكن نادراً ما يحدث العكس، أي أن الأعمال التجارية والمهن لا تتحول إلى هوايات!

ناقة نبي الله صالح عليه السلام


قصة نبي الله صالح عليه السلام كاملة كان قوم ثمود جاحدين بالنعم التى ارسلها لهم الله حيث رزقهم رزقاً كثيراً ولكنهم كانوا يعصون الله ويعبدون الاصنام وكانوا يتفاخرون بقوتهم فأرسل الله تعالى لهم سيدنا صالح عليه السلام لكي ينذرهم ولكنهم كذبوه وطلبوا منه ان يأتي بأية لكى يصدقوه […]

التصنيفات :المقالات

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.